Back to Top
 

مستجدات

الوكالة

لا يدان أي شخص بجريمة بسبب أي عمل أو امتناع عن عمل لم يكن في حينه يشكل جرما بمقتضى القانون الوطني أو الدولي، كما لا توقع عليه أية عقوبة أشد من تلك التي كانت سارية في الوقت الذي ارتكب فيه الفعل الجرمي.

للآباء، على سبيل الأولوية، حق اختيار نوع التعليم الذي يعطى لأولادهم.

لكل فرد حق في الحياة والحرية وفى الأمان على شخصه.

لكل فرد يعمل حق في مكافأة عادلة ومرضية تكفل له ولأسرته عيشة لائقة بالكرامة البشرية، وتستكمل، عند الاقتضاء، بوسائل أخرى للحماية الاجتماعية.

لكل شخص حق إنشاء النقابات مع آخرين والانضمام إليها من أجل حماية مصالحه.

لجميع الأفراد، دون أي تمييز، الحق في أجر متساو على العمل المتساوي.

لجميع الأفراد، دون أي تمييز، الحق في أجر متساو على العمل المتساوي.

لكل فرد حق في التملك، بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.

لكل فرد حق التمتع بنظام اجتماعي ودولي يمكن أن تتحقق في ظله الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان تحققا تاما.

وفضلا عن ذلك لا يجوز التمييز علي أساس الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي للبلد أو الإقليم الذي ينتمي إليه الشخص، سواء أكان مستقلا أو موضوعا تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أم خاضعا لأي قيد آخر علي سيادته.

أحداث

التواصل اللساني - المجلد التاسع عشر 2018

  • كيف نحمي العربية رقميا ؟
  • يصدر هذا المجلد الخاص باستخدام المدونات الرقمية في تعليم العربية لغة ثانية، في خضم الجدل الدائر حول حماية هذه اللغة من التلف والضعف والهوان الذي لحق بها في السنين الأخيرة، سواء على يد أبنائها  أو لأسباب خارجية، وهذا المجلد يقف بنا وقفة متأمل في هذا الجانب لنلخص فيه القول من خلال المعطيات العلمية المصورنة، بوصفها السبيل إلى سد الفجوة الرقمية بيننا وبين لغات الأرض التي تستخدمها الشعوب المتقدمة، والسبيل الوحيد للعرب لولوج مجتمع المعرفة بلساننا العربي المبين.

اِقرأ المزيد: التواصل اللساني - المجلد التاسع عشر 2018

صدور المجلد 18 من مجلة التواصل اللساني

نزفّ صدور هذا المجلد من مجلة "التواصل اللساني" الدولية لكل من يعنى بالعربية لسانًا وثقافة وتاريخًا حضاريًا؛ إذ نقدّمه عددًا خاصًا في اليوم العالمي للغة العربية لعام 2017م احتفاءً بالعربية لغة تمدّ الجسور بين الأمم والثقافات وبين الماضي والحاضر عابرة الزمان والمكان.

اِقرأ المزيد: صدور المجلد 18 من مجلة التواصل اللساني